newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















رئيسى مجوهرات موضة

أحجار الزمرّد من زامبيا تتصدّر المشهد في تعاون مميّز بين المصمّمة Kimberly McDonald وشركة Gemfields

تشتهر المصمّمة المقيمة في نيويورك، كيمبرلي ماكدونالد، بتصميم مجوهرات غير متناظرة مرصّعة بالأحجار الكريمة، حيث يتمّ تثبيت كل حجر بزوايا وارتفاعات مختلفة، ممّا يضفي طابعًا مرحًا وإحساسًا بالتميّز على تصاميمها. وقد تعاونت كيمبرلي مؤخّرًا مع شركة Gemfields لطرح تشكيلة صغيرة تستعرض أحجار الزمرّد من زامبيا، التي تتماشى تمامًا مع أسلوبها الفريد الذي تصفه بـ “ترك الطبيعة تُعبّر عن نفسها”.

يطغى اللون الأخضر النضر على مجموعة الزمرّد الجديدة من Kimberly McDonald x Gemfields ، حيث تجذب هذه الأحجار الساحرة كل الأنظار بلا خجل. تشمل المجموعة أقراط الزمرّد غير المنتظمة الشكل وعقد التنس المرصّع بالزمرّد من كيمبرلي، والتي تتألق بأحجار زمرّد مستخرجة بمسؤولية من منجم كاجيم في زامبيا، الذي تملك Gemfields  حصة الأغلبية فيه، ويُعدّ مصدرًا لبعض من أجمل أحجار الزمرّد في العالم.

تتألّق الأقراط المتدلية بأكثر من 26 قيراطًا من أحجار الزمرّد، التي تم تنسيق ألوانها بعناية لتحقيق تأثير ساحر – حيث تتدلّى الأحجار الكمثرية الرائعة من سلسلة مرصّعة بأحجار زمرّد صغيرة بتصميم غير منتظم يعكس أسلوب كيمبرلي المرح والمميز. أمّا العقد على شكل قلادة، فيتميّز بنفس اللون المتناغم، مع سلسلة مرصّعة بأحجار الزمرّد غير المتناظرة تقود إلى حجر كمثري الشكل يأسر الأنظار في وسط العقد، بوزن إجمالي يزيد عن 34 قيراطًا.Top of Form

تتفوّق أحجار الزمرّد من زامبيا بتكوينها الأقدم مقارنة بنظيرتها الكولومبية، حيث يعود تاريخ تكوينها إلى حوالي 500 مليون عام. وقد اكتُشفت رواسب الزمرّد في زامبيا مؤخرًا، مما يفسّر تأخّر ظهورها على السجادة الحمراء وشهرتها حول العالم. يستمدّ الزمرّد الزامبي لونه الأخضر الغني من وجود الكروميوم، والحديد، والبيريليوم في هيكله البلوري، ويفتقر عادةً إلى الفاناديوم، مما يمنحه لونًا أخضر مائلًا إلى الأزرق، حادًا وصافيًا في الأغلب. يلعب الحديد دورًا محوريًا في تعزيز الترابط بين العناصر، ممّا يجعل البلورات أكثر تماسكًا وأقل عرضة للتشقّق، وبالتالي أسهل في الاستخدام كأحجار للمجوهرات. يقوم فريق Gemfields المتخصّص بفرز الأحجار المستخرجة من المنجم وفقًا لأكثر من 200 درجة لونية، مما يمكّن العملاء من تنسيق أطقم المجوهرات بسهولة، وهي ممارسة كانت تستغرق سنوات قبل ابتكار نظام المزادات والتصنيف الخاص بـGemfields.

منذ أن أطلقت كيمبرلي ماكدونالد علامتها التجارية التي تحمل اسمها عام 2007، بعد مسيرة مهنية كمنسّقة للمجوهرات الراقية، اشتهرت بابتكار قطع مجوهرات فريدة من نوعها تحمل بين طيّاتها قصّة ودلالات عميقة. وقد تألّقت بتصاميمها شخصيات بارزة مثل ميشيل أوباما، وسيندي كروفورد، وكاميرون دياز، وغيرهنّ، حيث ارتدت السيدة الأميركية الأولى السابقة إحدى قطعها خلال حفل التنصيب الثاني للرئيس أوباما.

في هذا الصدد، تقول كيمبرلي: “عندما يتألّق الناس بقطعة من مجوهراتي، آمل ألا يكونوا فقط منبهرين بجمال الحجر والحرفية، بل أن يشعروا أيضًا بالإلهام ليكونوا أكثر وعيًا وحمايةً للكوكب الذي يمنحنا هذه الكنوز الرائعة التي نرتديها كرموز للجمال والاحتراز والطاقة الإيجابية”. هذا الفكر المسؤول يجعلها خير شريك لعلامة Gemfields  التي تُشاركها نفس القيم. باستخدام مواد طبيعية ومعاد تدويرها بالكامل، تصف كيمبرلي فلسفة علامتها التجارية بأنها “الإبداع دون تدمير”.

بدورها، قالت إميلي دانجي، مديرة التسويق والاتصالات في شركة Gemfields : “عند التأمّل في تصاميم كيمبرلي ماكدونالد، يمكننا تقدير تأثير اللون. فاللون الأخضر النضر والمنعش يشكّل واحة مريحة للعين، في حين تسمح التصاميم غير المتناظرة والمرحة بمرور الضوء بين كل حجر، مما يعزّز من تأثير هذه القطع المتناسقة في ألوانها بشكل رائع”. وأردفت قائلةً: “إنّه لمن دواعي سرورنا أن نحتفي بالزمرّد بهذه الطريقة، ونترك الأحجار الكريمة تروي قصتها الحقيقية.”

بصفتها شركة رائدة عالميًا في استخراج وتسويق الأحجار الكريمة الملوّنة بطريقة مسؤولة، تلتزم Gemfields  بمبدأ مفاده أنّ الأحجار الكريمة الملوّنة يجب أن تساهم في إحداث تأثير إيجابي في بلدها المنشأ. إلى جانب منجم كاجيم للزمرّد في زامبيا، تمتلك وتدير Gemfields غالبية الأسهم في منجم مونتيبويز للياقوت في الموزمبيق. وفي كلا البلدين، تهدف الشركة إلى المساهمة في دعم المجتمعات المحلية من خلال تمويل مشاريع في مجالات الصحة والتعليم وسبل العيش.

يُشار إلى أنّ مجموعة Kimberly McDonald x Gemfields  ستكون متوفّرة في متجر Bergdorf Goodman  في نيويورك.