newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اخبار رئيسى عروض الازياء

مجموعة BORA AKSU لربيع وصيف 2020

قدم المصمم بورا أكسو مجموعته لربيع وصيف 2020 ، مستوحاة من رحلة الأميرة الفارسية تاج سلطانه من أميرة شابة إلى ناشطة ، خلال أسبوع الموضة في لندن.

كانت الأميرة الفارسية تاج سلطانه من أسرة قاجار كاتبة ورسّمة ومفكّرة وناشطة استضافت صالونات أدبية في منزلها مرة واحدة في الأسبوع. كانت بطلاقة باللغتين العربية والفرنسية ولعبت الكمان. كانت أول امرأة في المحكمة تخلع الحجاب وتلبس ملابس غربية. أول من يكتب مذكرات وناقد صريح للملكية حكم والدها وشقيقها. وألقت باللوم على الملوك غير الأكفاء في العديد من المشكلات التي كانت تواجهها إيران في ذلك الوقت ، بما في ذلك الفقر ، والافتقار إلى التعليم للجماهير وحقوق المرأة. كان راتبها صوتاً وحيداً يدعو إلى التغيير والديمقراطية.

في مجموعة مخصصة لـ Taj ، تنشئ Aksu ملابس تعكس هذه التناقضات. على أحد الجوانب ، تتلألأ ظلال من اللون الوردي المرجاني والبرتقالي المحترق والوردي المسحوق على شكل تول ، والحرير والأورجانزا مطوي تتحرك بحرية ، وبالتالي تمثل شخصية الأميرة قاجار البراقة. من ناحية أخرى ، تعكس الديباج الخطيرة والخياطة الرجالية نفسها المقنعة والمضطربة.

لوح الألوان مستوحى من اللوحات والفن الكولومبي ماريا بيريو التي تجلب الشعور بنسيم الصيف الانتقائي. مزيج من الأقمشة الناعمة والأنثوية والأشكال المهيكلة يخلق صورة ظلية رومانسية قوية لكنها جريئة. مزيج من الذكورة التقليدية والأنوثة المتطورة مرئي أيضًا في الفساتين المطرزة والمطبوعة. الصور الظلية كثيفة وغنية وتشمل معاطف شرنقة طويلة مصممة ، وسترات قصيرة مصممة ، ورؤوس ، وقمصان ، وتنانير تعمل بشكل منفصل. ”