newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اكسسوارات مجوهرات موضة

مجموعة المجوهرات الراقية Beetlejuice Beetlejuice® الجديدة من Fabergé بالتعاون مع المخرج الأميركي تيم بورتون ومصمّمة الأزياء الأميركية كولين أتوود

تعاونت Fabergé، دار المجوهرات الأرقى في العالم التي تشتهر بتصاميمها الفنية، مع شركة وارنر برثرز Warner Bros. Consumer Products لطرح مجموعة راقية من المجوهرات تحمل اسم Fabergé x Beetlejuice Beetlejuice®. تستمدّ المجموعة الجديدة الوحي من فيلم Beetlejuice Beetlejuice، وهو الجزء الثاني من فيلم Beetlejuice الحائز جوائز الذي صدر عام 1988، والذي يحمل توقيع المخرج الأميركي تيم بورتون. سينطلق فيلم Beetlejuice Beetlejuice حصريًا في دور السينما وصالات آي ماكس، في 6 سبتمبر في الولايات المتحدة الأميركية وفي 4 سبتمبر في باقي أنحاء العالم.

أبصرت هذه المجموعة النور ثمرة التعاون بين ثلاثة مصمّمين بالإضافة إلى قادة روّاد في مجال الإبداع، نجحوا في ترجمة عالمَي Fabergé و Beetlejuice في قطع مجوهرات تأسر الألباب. انفرد المخرج تيم بورتون بأسلوب خاص لدرجة اصطلاح كلمة Burtonesque’ لوصفه، وها هو اليوم يتعاون مع مصمّمة الأزياء الحائزة جائزة أوسكار كولين أتوود (Alice in Wonderland و Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street و Sleepy Hollow) ورئيسة قسم التصميم في دار Fabergé ليزا تالغرين. وتحت إشراف Josina von dem Bussche-Kessell، المديرة الإبداعية في Fabergé، اجتمعت هذه العقول الخلّاقة لابتداع مجموعة تنبض ألوانًا وحرفيّةً وتأسر مخيّلة الجمهور.

 

بهذه المناسبة، تقول Josina von dem Bussche-Kessell: “في كلّ شراكة نُبرمها، نتطلّع إلى شركاء يُشبهوننا من ناحية الانتباه إلى التفاصيل والإبداع والالتزام الثابت بتحدّي الواقع القائم، وفي هذا الإطار، تقديم قطع خارجة عن المألوف وتحمل عنصر المفاجأة. كولين وتيم مُبتكران بكلّ معنى الكلمة ويُعتبر كلاهما عبقريًا وخلّاقًا في فنّ رواية الحكايات. وقد نجحنا معًا في ابتكار مجموعة توفّق بين الحداثة والطابع المرِح وتخلّد أعمالهما على الشاشة الذهبية. طغى التناغم على هذا التعاون إلى حدّ كبير، وكان مليئًا بلحظات الفرَح. أفتخر جدًا بما حقّقناه معًا”.

 

 

تضمّ المجموعة، المتوفّرة الآن للبيع، أقراطًا وقلادات ودبابيس لطيّة الصدر ومشابك للياقات وخواتم مصمّمة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومستوحاة من شكل اللّولب الذي يتكرّر في أفلام تيم بورتون الشهيرة، ومن اثنين من الشخصيات غريبة الأطوار في فيلم Beetlejuice، وهما Headworm وSandworm. تتألّق كلّ قطعة من مجموعة المجوهرات الراقية بحجر زمرد أو ياقوت من شركة  Gemfields، مع الإشارة إلى أنّ هذه الأحجار مستخرجة بطريقة مسؤولة، ومقطوعة بأشكال دائرية أو بيضاوية أو كمثريّة. تُعدّ Gemfields من الشركات الرائدة عالميًا في استخراج الأحجار الكريمة الملونّة بطريقة مسؤولة وتسويقها، وتسعى دائمًا لترك وقع إيجابي في البلدان التي تُستخرج منها هذه الأحجار الكريمة. وبالعودة إلى الأحجار الحمراء النارية التي تزيّن هذه المجموعة، فقد تمّ استخراجها من منجم مونتيبويز للياقوت في الموزمبيق، بينما الزمرّد الأخضر المتوهّج يُستَخرَج من منجم كاجيم في زامبيا، وكلا المنجمَين تمتلكهما وتُديرهما شركة Gemfields. يُحيط بهذه الأحجار الكريمة الملوّنة حُبيبات الألماس الأبيض الدائرية. وازدانت كل قطعة بطلاء الميناء UV باللون الأسود أو الأحمر أو الأخضر، وهي تقنية حرفيّة تُعتبر مرادفة لاسم Fabergé.

 

يمكن تنسيق هذه القطع الحصرية بشكل فردي أو مجتمعةً كطقم، حيث يكرّم كل تصميم موضوعًا رئيسيًا أو شخصية من فيلم “Beetlejuice Beetlejuice”  القادم. وقد تمّ اختيار لوحة الألوان بعناية لتعكس الألوان في أزياء الشخصيات الرئيسية.

 

تقول المصمّمة كولين أتوود عن المجموعة: “لطالما اعتبرتُ Fabergé قطعةً فنيةً جميلةً بحدّ ذاتها. وكانت أول تجربة لي مع الدار في معرض لقطعها التاريخية في أحد المتاحف منذ سنوات عديدة؛ كانت الإبداعات التي رأيتها مدهشة للغاية، فألهمتني على الغوص أكثر للتعرّف على المزيد من القطع والمجوهرات الآسرة التي صمّمتها الدار. يُشرّفني التعاون مع Fabergé  إذا لطالما لفتتني إبداعاتها – لا أصدّق حقًا أنّني جزء من هكذا مشروع يتناغم بشكل مثالي مع التصميم والحرفية، وقد استمتعتُ برؤية جهودنا تُثمر على أرض الواقع”.

 

وتُكمل بالقول: “هناك تآلف وتشابه إلى حدّ كبير بين فنّ تصميم الأزياء وبين دار Fabergé. فكلاهما يتطوّر ويتغيّر باستمرار، وكل منهما يستخدم تقنيات كلاسيكية إلى جانب تقنيات مبتكرة في العملية الإبداعية لهدف رئيسي وهو خلق الجمال وإدخال البهجة والفرح في القلوب”.

 

تختم كولين قائلةً: “لقد استمتعتُ جدًا بعمليّة رسم الصور الأولية ورؤية أفكارنا تتطوّر أمام أعيننا. فما من عوائق حقيقية تقف بوجه ابتكار مجوهرات خلّاقة مرصّعة بالأحجار الكريمة، التي يتميّز كل منها بفوارق دقيقة في اللون، ممّا يفسح المجال أمام احتمالات لامتناهية للتصميم. تنبض هذه المجموعة بطابع من المرَح، فيما تُجسّد الأشكال اللولبية الآسرة والتفاصيل المستوحاة من الشخصيّات أجواء فيلم Beetlejuice Beetlejuice“.

 

 

بدورها، تقول ليزا تالغرين عن هذه المجموعة: “استلهمتُ هذه التصاميم من الفيلم الأصلي Beetlejuice  الذي صدر عام 1988، والذي تظهر فيه شخصيّة تُدعى بيتلجويس، وهو خبير في طرد الأرواح الشريرة في العالم الآخر، ويظهر ككائن غريب برأس يشبه الكاروسيل وذراعَين حلزونيّتَين تتحوّلان إلى ذراعَين مع مطرقة محلّ اليدين. وفي الفيلم بجزئيه الأوّل والثاني، يرتدي بيتلجويس بدلة مخطّطة بالأبيض والأسود، لذا اخترنا أن نعكس هذا الأسلوب في المجموعة. يتجسّد توهّج العالم الآخر في أحجار الزمرّد الخضراء، بينما يذكّرنا الياقوت الأحمر بفستان الزفاف الأحمر والبدلة الحمراء، وكلاهما يظهر في أحد أحلام بيتلجويس. تظهر في عالم Beetlejuice مخلوقات Sandworms الغامضة المخطّطة بالأبيض والأسود ذات عيون حمراء وشفاه خضراء، وقد انعكست هذه العناصر في استخدام الياقوت والزمرد في تصاميم الخواتم الحلزونية على شكل الأفعى. أما مشابك الياقات في المجموعة فهي مستوحاة من شخصيّة Headworm، وهي إحدى الأشكال التي يتّخذها بيتلجويس لترهيب الأحياء.”

 

يتجلّى تصميم بيضة Fabergé الأيقونية في أقراط وقلادات Fabergé x Beetlejuice Beetlejuice White Gold Spiral Egg  المصمّمة من الذهب الأبيض، والتي تتوفّر مع الياقوت من الموزمبيق أو الزمرّد من زامبيا، المتناغم مع مينا  UV  الأخضر أو الأحمر، والمحاط بأحجار الألماس البيضاء. أمّا مشابك الياقات ودبابيس طيّة الصدر من مجموعة Fabergé x Beetlejuice Beetlejuice  المصمّمة من الذهب الأبيض فتتألّق بحجر ياقوت من الموزمبيق أو حجر زمرّد من زامبيا في وسط التصميم الحلزوني، ويحيط به مينا UV باللون الأسود وأحجار الألماس. تعكس العناصر المخطّطة بالأبيض والأسود في هذه التصاميم المرئيات في هذا الفيلم الشهير وتُحاكي الخطوط المقلّمة على مخلوقات Sandworm الخرافية.

 

تشمل مشابك الياقات Fabergé x Beetlejuice Beetlejuice White Gold Straight and Twisted Headworm Collar Bars  المصمّمة من الذهب الأبيض نسخة مصغّرة من رأس مخلوق Headworm، ويتألّق كل تصميم بحجر ياقوت من الموزمبيق أو زمرد من زامبيا،  بأشكال مستديرة أو كمثريّة.

 

تتألق خواتم Fabergé x Beetlejuice Beetlejuice White Gold Sandworm Spiral Wrap Rings المصمّمة من الذهب الأبيض بحجر زمرد من زامبيا أو ياقوت من الموزمبيق على شكل كمثرى، محاطة بأحجار ألماس بيضاء ومينا UV ثنائي اللون بالأحمر أو الأخضر. تُحاكي الأحجار الكريمة الكمثرية رأس المخلوق الخرافي Sandworm. أما خواتم Fabergé x Beetlejuice Beetlejuice White Gold Bombe Rings المصمّمة من  الذهب الأبيض عيار 18 قيراط فهي تُحاكي الشكل الحلزوني، فيما تتباين الألوان الأحادية مع حجر الياقوت أو الزمرد البيضاوي المثبّت في وسط الشكل الحلزوني، وكأنّه مركز الدوامة.

 

وبالحديث عن المجموعة، يقول تيم بورتون: “يُشكّل هذا التعاون مع Fabergé فرصة مشوّقة جدًا ليلتقي عالم Beetlejuice مع دار المجوهرات العريقة Fabergé، وهذا يُشرّفني جدًا”.

 

يُشار إلى أنّ مجموعة Fabergé x Beetlejuice Beetlejuice® متوفّرة حصريًا أونلاين عبر موقع Fabergé.com وSaks.com وعبر خدمة المواعيد الخاصة لدى Fabergé. سيتوفّر عدد محدود عند طرح المجموعة، قبل البدء باستلام الطلبات المسبقة. تتراوح أسعار القطع في هذه المجموعة بين 8442 دولار أميركي و20520 دولار أميركي. لحجز موعد خاص أو افتراضي أو للاستفسار أكثر عن المجموعة، الرجاء مراسلة البريد الإلكتروني على العنوان الآتي sales@faberge.com.