newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اكسسوارات مجوهرات

ساعة “Peacock” من مجموعة عالم الحيوان (Animal World) طاووس بديع ينضم إلى مجوهرات كارولين شوفوليه الجريئة

تواصل دار شوبارد رحلتها المذهلة في عالم الحيوان، التي بدأتها في عام 2010 عندما ابتكرت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد، هذه المجموعة من المجوهرات الفاخرة بمناسبة الذكرى السنوية 150 لتأسيس الدار. تضم مجموعة عالم الحيوان (Animal World) مجوهرات رائعة بأشكال حيوانات مختلفة، لاسيما أن هذه المجموعة تركت بصمة مميزة في تاريخ دار شوبارد وتاريخ المجوهرات الفاخرة بشكل عام. وتستمر فصول هذه الرحلة الشيقة مع ساعة “Peacock” المجوهرة الجديدة بحيث تعيد من جديد إحياء أجواء المشاكسة المرحة والجمال اللاتناهي التي ساهمت في تحقيق النجاح الكبير للمجموعة على نطاق واسع.

 

قدمت مجموعة عالم الحيوان (Animal World) منذ إطلاق أولى إبداعاتها في مجال المجوهرات الفاخرة إلهامات لتحف فنية مصغّرة وحكايا حالمة، يمثل فيها كل حيوان من خلال استغلال رمزيته تحدياً جديداً للنحاتين ومتخصصي السباكة وحرفيي التلميع والترصيع بالأحجار الكريمة في دار شوبارد. وبفضل تمكنهم التام واحترافهم لصناعة المجوهرات، يمكنهم تحقيق أقصى استفادة من الأشكال والألوان والمواد لإضفاء الحيوية على الحيوانات المصنوعة من الذهب والأحجار الكريمة من خلال منحهم إيماءات وتعابير مفعمة بالعاطفة والمشاعر.

 

اختارت كارولين شوفوليه هذه المرة الإشادة بجمال طاووس أنيق عبر تجسيده في ساعة مجوهرة. يفرد هذا الطائر البديع ذيله ببراعة حول ميناء من عرق اللؤلؤ، ليحمي مسار الوقت بنسق رائع من الريش المرصّع بالجواهر فيخطف الأنظار بشكله الذي يبدو كعيون متعددة تتميز بقزحية من السافير الأزرق تحيط بها أهداب خضراء كثيفة. هذا “الدولاب الشمسي” المبجل في الأساطير الهندية يفتح الذهن للتأمل الهادئ حيث السكينة التي تتجدد معها الروح. ترمز أيضاً ريشة الطاووس للعدالة، لأن توازن أهدابها

معلق بخيط متناهي الدقة؛ بحيث يمكن لأي ثقل عليها أن يكسرها.

 

تعمل هذه الساعة الاستثنائية بحركة ذاتية التعبئة، وقد رشحت في فئة المجوهرات ضمن جوائز جنيف الكبرى للساعات الراقية. واستغرق إبداعها ما لا يقل عن 340 ساعة من العمل الحرفي ضمن ورشات شوبارد، بما في ذلك عمليات ترصيعها بحوالي 2230 حجر كريم -متضمنة الألماس وتورمالين بارايبا الأزرق النادر والتسافوريت واللازوليت- على إطار من التيتانيوم ذو هيكلية دقيقة ومعقدة.

 

التفاصيل الفنية

ساعة مجوهرة مصنوعة من التيتانيوم والذهب الأخلاقي الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصّعة بالسافير (4,7 قيراط)، وتورمالين بارايبا (1,67 قيراط)، والألماس الأبيض والأصفر والبني والأسود (إجمالي 1,55 قيراط)، والتسافوريت (1,04 قيراط)، واللازوليت (0,71 قيراط).

الرقم المرجعي: 9001-134674