newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اكسسوارات مجوهرات

بوغوصيان تقدم إحياء فنّ التطعيم القديم

مرتكزة إلى تراثها الذي يحمل مزيجاً مميّزاً من الإلهام الشرقي والحرفية العالية المفعمة بالابتكار، تعيد دار المجوهرات بوغوصيان إحياء فنّ التطعيم القديم وتقدّمه في قالب ابتكاري للأجيال الجديدة. فقبل قرون من الزمن، أتقن حرفيّو بلدان طريق الحرير هذه التقنية المعقّدة، أكانوا في مصر القديمة أو الهند أو ما بينهما، حيث كانوا يطعّمون الرخام والأحجار الصلبة وعرق اللؤلؤ لتشكيل لوحات فنيّة وهندسة معمارية تتلألأ روعةً. ويعتبر تاج محلّ من أجمل النماذج المعمارية التي لا تزال تشهد على ذلك الإتقان الحرفي حتى يومنا هذا، حيث يحفل بالأعمال الفنية الرائعة المطعّمة برسوم أزهار الهند الملوّنة.

تشيد مجموعة فنّ التطعيم من بوغوصيانInlay  بهذه الزخارف الزهرية المنمّقة، وتبثّ حياة جديدة معاصرة في المهارة التقليدية. إذ تمثّل الأحجار الكريمة بقطع الإجاص بتلات وأوراق الفنّ المغولي، كما في سلسلة Shine حيث يتألّق الضوء عبر اثنين حجرين كريمين بأوجه مرصّعة، بلونين اختيرا ليعزّز أحدهما لون الآخر ويزيده إشراقاً.

 

كلّ قطعة في هذه المجموعة هي نتيجة مهارات حرفية دقيقة، حيث يمضي النقاشون ساعات طويلة في نحت وصقل ونقش الأحجار الكريمة ليتناسب بعضها مع بعض بشكل مثالي.

ويسمح استخدام الحدّ الأدنى من المعدن بتغلغل وفرة من الضوء في كلّ حجر، لتعزيز التألّق المذهل. وتسمح بساطة الاشكال للألوان والمهارات الحرفية باحتلال مركز الصدارة. وبالتالي، فإن مجموعة Inlay تعتبر مثالاً رائعاً على قدرة بوغوصيان على ترجمة الإلهام القديم من خلال كنوز معاصرة فائقة التطوّر والحداثة.